زجاجي .. إضافة مميزة وشاملة لموقعك

كثيرا ما يبحث أصحاب المواقع والمدونات على الإضافات التي تحسن من أداء موقعهم، لتقديم أفضل الخدمات للزوار، ولتحسين الموقع أو المدونة على المستوى التسويقي أيضًا، ولهذا لا يكف المطورون عن تقديم إضافات جديدة للوردبريس، وبالرغم من كثرتها وتوفرها إلا ان ما يناسب موقعك أو مدونتك منها ليس بكثير لأسباب عديدة، هنا سنستعرض معًا إضافة زجاجي التي تضمن لك أداء رائع، وتوفر لك مميزات لن تجدها سوى مع زجاجي ..

# زجاجي تدعم اللغة العربية

لغة-القرآن

كثيرة هى الإضافات المطروحة للوردبريس، لكن معظمها إن لم يكن جميعها لا يدعم اللغة العربية، ما يضطرك للبحث عن نسخة معربة منها، ونادرًا ما تجد، لهذا يقدم زجاجي إضافة تدعم اللغة العربية، لسهولة التحكم والإستخدام، فأنت لست مضطرًا لإتقان الإنجليزية هنا، أو البحث عن نسخة معربة من الإضافة، فإضافة زجاجي تدعم اللغة العربية لتتحكم في مدونتك أو موقعك بكل أريحية.

# إمكانية التحكم في الإعلانات

من الإعلانات يأتي الربح الأساسي لأي موقع أو مدونة، لذلك يهتم أصحاب المواقع بترك مساحة للإعلانات، لكن التحكم في الإعلانات قد يبدو مهمة صعبة للكثيرين، لذلك توفر زجاجي إضافة خاصة للتحكم في الإعلانات، سواء كان إنشاء أو إدارة أو حذف حتى الإعلانات، يمكنك فعل ذلك بكل سهولة، هذه الخاصية ستفيدك كثيرًا خاصة إذا كنت تفضل أن تدير أنت إعلاناتك، ولا تميل للتعامل مع الشبكات الإعلانية.

الإضافة أيضًا تتضمن نوعين من الإعلانات؛ الإعلانات المجانية والمدفوعة، سناقشها في مقال قادم.

# تعديل لايف للمقالات

كثيرًا ما تحتاج لتعديل مقالتك وطريقة العرض والتنسيق، هنا يأتي دور لغة الـ CSS المسؤولة عن تنسيق الموقع، فبها يمكنك التحكم في مقاسات وخلفيات الموقع الخاص بك، والتحكم أيضًا  في العناصر التي يعرضها الموقع، وحجمها ولونها ونوعية وحجم الخطوط ، ليس هذا فقط؛ الـ css  أيضًا يتحكم في طريقة عرض المقالات على الهواتف والأجهزة اللوحية وليس على شاشات الحاسوب فقط، بإختصار لا يمكنك الإستغناء عن هذه اللغة للتحكم في محتوى وطريقة عرض الموقع، ولهذا توفر خدمة.. هذه الخاصية  ضمن الإضافة، لأهميتها بالنسبة للمدونين وأصحاب المواقع، ليقوموا بتعديل المقالات والأخبار دون مشكلة.

# تفعيل خاصية المقالات المتشابهة

خاصية المقالات المتشابهة من أهم الأدوات التي تبقي الزوار أطول فترة ممكنة على الموقع، فالقاريء عندما يقوم بالبحث عن موضوع ما، ويجد أكثر من مقال عن الموضوع الذي يقوم بالبحث عنه، يبدأ في قراءة مقال تلو آخر حتى يحصل على المعلومة التي يريدها، بعكس ما يقرأ مقال واحد فقط ويغادر الموقع، كما انها تساعدك أنت تسويقيًا من خلال ربط المقالات المتشابهة ببعضها.

زجاجي توفر لك هذه الخاصية، والتحكم في إخفاء المقالات المتشابهة أو ظهروها كما تريد، وفي طريقة عرضها أيضًا، سواء كنت تريد القائمة قابلة للإنضغاط، أو ان تعرض كنص عادي، وغيرها من التغييرات التي تريدها، كل هذا من خلال لوحة التحكم.

# يمكنك إضافة قناة اليوتيوب الخاصة بك

إذا كنت تمتلك قناة على اليوتيوب، زجاجي وفرت لك هذه الإضافة لإشهار قناتك، وهى إضافة مدفوعة هدفها مساعدتك على زيادة عدد متابعيك، حيث يمكنك عرض قناة اليوتيوب الخاصة بك على املدونة، ليصل إليها أكبر قدر من الزوار، ولكي تنجح في هذا بأفضل طريقة ننصحك بربط المحتوى الذي تقدمه على الموقع أو المدونة بالفيديوهات التي تقدمها أو بعض منها.

# ووسائل التواصل الإجتماعي أيضًا

تكاد تكون هذه الإضافة الأفضل، فهى تمكنك من عرض قنوات التواصل الإجتماعي الخاصة بك على الموقع،  فهي تعتبر في حد ذاتها منصة كاملة يمكنك من خلالها التواصل مع زوارك، من خلال الشبكات الاجتماعية المختلفة، ومشاركة المقالات والصور والأخبار بطريقة أسهل وأكثر جذبًا لهم، ضع كافة مواقع التواصل الإجتماعي التي تريدها؛ الفيسبوك، تويتر، يوتيوب، لينكد ان، تويتر، جوجل بلس، وأيضًا بينتريست، سيتفاعل معك الزوار بشكل أكبر.

***********************

نجاح مدونتك أو موقعك يتوقف على مدى تطويرك لها، من خلال إستخدام الإضافات المختلفة التي تحسن من أداء الموقع، هنا؛ زجاجي تقدم لك إضافة تشمل الكثير من الإضافات الفردية، فبتركيب إضافة زجاجي ستكون حصلت على أكثر من إضافة بإستثناء الإضافات المدفوعة، والتي تقرر أنت بنفسك هل تريدها أم لا، لذا لا تترد في تحسين أداء موقعك من خلال زجاجي لأداء أفضل، وزيارات وتفاعل أكثر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *